إجابة أسئلة المقابلات الشخصية - An Overview

Wiki Article



الغرض من هذا السؤال هو التأكد من مدى خبرتك في مجال عملك أو إكتشاف أنك لا تفقه شيئاَ مما قلته.ولهذا، قم بواجبك قبل المقابلة الشخصية وإجر أبحاثك.

لتحقيق حلمك في الحياة، يجب أن تمتلك أهدافاً ذكية…! تكتسي السماء إضاءتها بنجومها وشمسها، وكذلك الحياة، ككرة ثلج زجاجية مشعة بأهداف ساكنيها، تراها هادئة قبل أن ترجها، لتتحرك جسيمات الثلج البيضاء بداخلها وتبدأ بالتساقط ببطء، فتستمتع بمنظرها الحميمي الدافىء.

الهدف من مثل اسئلة الانترفيو هذه هو رؤية أسلوب تعاملك مع المفاجأة. فكر بسرعة وإختر حيوانك المفضل. فالهدف هنا هو رؤية رد فعلك وقدراتك الإبداعية.

مثال للإجابة:”قدراتي على حل المشكلات تسمح لي بالعمل بشكل جيد تحت الضغط. كنت في منصب سابق مسؤولاً عن تنظيم المؤتمر السنوي لشركتنا. تضمن ذلك استئجار مساحة للاجتماعات وتوظيف مقدمي خدمات وجدولة المتحدثين وترتيب المعدات التقنية، بالإضافة إلى تنسيق ترتيبات السفر للحاضرين من خارج المدينة من فروع مكاتبنا الأخرى.

ملتقى التوظيف والتدريب، ملتقى جوبزيلا للتوظيف، توظيف، موارد بشرية، التوظيف من خلال ملتقى جوبزيلا

بعد أن وضعت شهادتك الجامعية على طرف وباقة الزهور على الطرف الأخر حان الوقت لتستعد لكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك ويمكنك الاستعانة بـِ 

لن تستطع إخفاء إنه تم فصلك من الوظيفة السابقة أو كونك لم تتمكن من إيجاد وظيفة ملائمة بعد تركك للوظيفة السابعة.

غالبًا ما يطرح أصحاب العمل هذا السؤال في اسئلة المقابلة الشخصية لتحديد سبب كونك مؤهلاً أكثر من المرشحين الآخرين الذين تجري مقابلتهم. 

يمكنك الحصول على أفكار للردود عن طريق إجراء بحث عن الشركة، ودراسة إعلان الوظيفة، والبحث أو تدون اسئلة عن أي معلومات لا تمتلكها حالياً والتي ستكون مفيدة في تحديد ما إذا كان المنصب مناسبًا لك.

كُن مضحكاَ إن كان الموقف يسمح. لا تعرض معلومات قد تضير بفرصك في العمل. ولا تستخدم معلومات شخصية جداَ.

ما الذي جعلك ترغب في التقدم لوظيفة في هذه الشركة؟ (What built you want انقر على الرابط to apply for a career using this type of enterprise) 

والأسوأ في أي وظيفة هو العمل دون رؤية ما يحمله المستقبل لي أو للشركة. أعرف المسار الذي أريد السير فيه وأشعر أن العمل في شركتكم سيساعدني على نقل الشركة لأعلى المستويات.

جرب الدعابة. قُل مثلاَ:” هل يمكن أن تتيح لي مقابلة باقي المتقدمين ثم أرد عليك؟” هذه الإجابة توضح قدراتك على مواجهة موقف صعب والتفكير بصورة إبداعية.

وعلى الرغم من أنه قد يبدو سؤالاً بسيطا من الخارج يمكنك إجابته بكل سهولة أثناء المقابلة، لكن قد يطغى عليك شعور التوتر فلا تدرك ما يتعين عليك فعله أو قوله فتدخل في دوامة تبدأ بها من نطق اسمك وتنتهي بسرد قصة حياتك كاملة مسبباً الملل للموظف والرفض بآن واحد.

Report this wiki page